913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

وكيل شؤون الصناعات التقليدية يبحث مع نائب مفوضية المجتمع المدني آليات تنشيط سوق الصناعات التقليدية

التقى وكيل وزارة السياحة لشؤون الصناعات التقليدية السيد عبدالله سعيد بلعيد، امس الخميس 18-11-2021 ،نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي المهندس فرج الفزاني، بحضور مدير إدارة الصناعات التقليدية السيد ناصر البريكي.

وبحث اللقاء آليات ومجالات التعاون بين الوزارة والمفوضية، ضمن الجهود الرامية إلى تنشيط سوق الصناعات التقليدية والحرف اليدوية وتطويرها، عبر دعم برامج التدريب والتأهيل، وحماية الحرفيين وحقوق الملكية، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتبادل البيانات الخاصة بحصر الحرفيين والجمعيات والمنظمات المهتمة بالتراث والصناعات التقليدية، والتنسيق لعقد ملتقى للجمعيات والمنظمات الغير حكومية المهتمة بالصناعات التقليدية.

كما تطرق اللقاء إلى التنسيق والتعاون  من خلال المشاركة في تنظيم المعارض وإحياء المهرجانات المشتركة، والمشاركة في المحافل الدولية المعنية بالصناعات التقليدية والمهرجانات، والتواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية، وإنشاء دور للصناعات التقليدية في المناطق توفر مساحات للعرض وتسويق منتجات الصناعات التقليدية.

وفي ختام اللقاء أتفق الجانبان على إعداد مقترحات تسهم في دعم وتشجيع الحرفيين في مجال الصناعات التقليدية، وإحياء قنوات للتسويق وترويج منتجاتهم، وتفعيل القوانين الخاصة بحماية سوق الصناعات التقليدية من المنتجات العابرة للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by