913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

 نحو رعاية عادلة لمرضى السرطان

مشاركة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي في إحياء اليوم العالمي للسرطان، ممثلة في نائب رئيس مجلس الإدارة(م. فرج عبد الله الفزاني)، والذي أقيم بفندق باب البحر صباح السبت 5-2-2022 برعاية وتنظيم الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان تحت شعار (نحو رعاية عادلة لمرضى السرطان) ..

إحياء اليوم العالمي للسرطان، اشتمل على برنامج علمي توعوي ترشيدي، من خلال ورقات علمية قدمها كل من (أ.د. عبد الهادي عريبي)، و(أ.د. عبد الوهاب المحروق)، و(د. إبتهال عبد الرزاق خير الله)، و(أ. إسماعيل سيالة)، و(أ.د. علي التومي) ..

وسبق البرنامج العلمي كلمة الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان والتي ألقاها(د. محمد ديكو)، وكلمة الشركة الدولية للأدوية واستيراد المعدات الطبية ممثلة في (د. مصطفى الدمرداش)، وكلمة المجتمع المدني لنائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني(م. فرج الفزاني) الذي أثنى فيها على جهود الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، وما قام به من مبادرات وبرامج في التوعية ضد مرض السرطان، معتبراً الاتحاد قدوة المجتمع المدني في العمل الأهلي والخيري التطوعي، مبدياً استعداد مفوضية المجتمع المدني على دعم الاتحاد وتقديم كل ما يلزم، لإكمال مسيرته الحافلة بالعطاء، منوهاً أن المفوضية ستتواصل مع فروعها ومكاتبها في مختلف المناطق لدعم جهود الاتحاد، والدفع بمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني للتعاون مع الاتحاد في مختلف المناطق ..

كما شهد فاعليات اليوم العالمي للسرطان عرض قدمته  (أ. أسماء الجويلي) رئيس الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، بينت فيه مسيرة الاتحاد منذ انطلاقه . 

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للسرطان في الرابع من فبراير من كل عام ، حيث تقام تظاهرة ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان، وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج، ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.

كما يهدف هذا اليوم إلى منع حدوث ملايين الوفيات كل عام من خلال توعية الجميع بهذا المرض، وحث الحكومات والأفراد على اتخاذ خطوات جدية تجاه هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by