913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

نحو الإصلاح التشريعي والهيكلي لقطاع الإعلام الليبي

شارك نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي (م. فرج الفزاني)، في فعاليات ورشة العمل(نحو الإصلاح التشريعي والهيكلي لقطاع الإعلام الليبي)،التي نظمتها منظمة أطوار للأبحاث والتنمية المجتمعية، بفندق كورنتيا بطرابلس، بحضور عدد من الأكاديميين والصحافيين، والإعلاميين، والفنانين، والحقوقيين، ونشطاء المجتمع المدني.
وكانت الورشة التي اختتمت مساء اليوم الاثنين 24-1-2022، قد أقيمت لثلاثة ايام متواصلة، تم فيها تناول العديد من المحاور منها : التأصيل القانوني للحق في حرية التعبير والصحافة، وحماية الصحفيين بين التشريعات الدولية والقوانين الوطنية، إضافة لقراءة في قانون المطبوعات وحرية التعبير، وحماية الصحفيين أثناء الحروب والنزاعات المسلحة، والتطرق لواقع المساءلة الإعلامية في ليبيا وأدواتها، كما تم تناول الضمانات الدستورية اللازمة لحرية التعبير واستقلالية وسائل الإعلام – قراءة في مشروع الدستور الليبي)، والرقابة الذاتية للصحفي، والنزاعات المسلحة والمضيقات الأمنية، وخطاب الكراهية في الإعلام الليبي في ظل غياب ميثاق شرف أخلاقي.


كما تم خلال الورشة طرح محور حول دور المجتمع المدني في دعم الحق في حرية التعبير وحماية الصحفيين، ودور المجتمع المدني والقانونيين والإعلاميين في دعم الحق في حرية التعبير وحماية الصحفيين.
وشهدت ايام الورشة مداخلات عن الإعلام وواقع العمل الصحفي في ليبيا، وسرد بعض الصحفيون أنواع الإعتداءات التي تعرضوا لها، وصولاً للإعلان تأسيس تحالف تحت اسم (أصوات حرة) للدفاع عن حرية الإعلام.
وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع(أصواتنا حرة وأمنة)، الذي يهدف لتعزيز بيئة عمل ملائمة لحرية التعبير والصحافة وحماية الصحفيين، وبمثابة ملتقى يومي يقام على هامشها، يتم فيه تبادل الاراء وتوحيد الرؤوى حول واقع ومستقبل الإعلام في ليبيا، ولتتيح الفرصة للتشبيك وبناء جسور بين القانونيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني في مختلف ارجاء ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by