913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

مبادرة منظمة(نستعين للأعمال الخيرية) بالشاطئ  لمدينة تاورغاء

في اطار الدعم  النفسي والاجتماعي وللاطلاع على أحوال الأهالي، قام رئيس وأعضاء منظمة(نستعين للأعمال الخيرية) بالشاطئ بزيارة إلى مدينة تاورغاء منطلقين من العاصمة طرابلس الاربعاء 22-6-2022.

وكان في استقبال منظمة (نستعين للأعمال الخيرية) لدى وصولهم لتاورغاء كل من رئيس المجلس المحلى تاورغاء (عبد الرحمن محمود الشكشاك)، ومدير مكتب حماية الأراضي الزراعية قطاع الزراعة (عياد محمد ابوخريص)، وعن مكتب المجتمع المدني(فرج عبدالله جمعة)، وعن مكتب  المجلس الوطني للحريات  العامة وحقوق الانسان بتاورغاء(ميلاد مفتاح خميس)، وممثل مكتب خدمات  تاورغاء  والعمل  التطوعي (ابراهيم  محمد اعميش)، بالإضافة للسادة : (صالح علي، سعد عيسى اسويسي، ومحمد القداقي، والشيخ  كمال جمعة  اجاهد)، وجمع غفير من أطفال وأهالي تاورغاء .

وجرى لقاءات وحوارات تركزت عن العقبات اللي تواجه مدينة تاورغاء والمناطق المحيطة بها، والعراقيل التي واجهت عودة كل سكان وأهالي تاورغاء .

وتم الوقوف  على ما يعانيه العائدون في سبيل إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية في ظلّ شروعهم في بناء حياتهم من جديد، وعلى ما تعانيه المدينة  من تهميش وغياب للحكومات، إضافة للحديث عن الأسباب في تأخير التعويض وتوفير السكن واعادة الاعمار، والوضع الأمني، وان المدينة لم يصلها إلا  المساعدات التي تقدم من قبل بعض المنظمات الدولية الغير حكومية والمنظمات تابعة للأمم المتحدة .

وفي اختتام الزيارة تقدم المجلس المحلي والعاملين في القطاعات المختلفة وأهالي مدينة تاورغاء على مباردة منظمة(نستعين للأعمال الخيرية) الشاطئ، وأنها جاءت في وقتها وأثلجت صدورنا، ولها دافع معنوي، متأملين في ايصال صوتهم والضغط على الحكومة للالتفاف لهذه المنطقة .

ومن جانبها حيت منظمة نستعين للأعمال الخيرية جهود القائمين على المجلس المحلي والبلدي بتاورغاء من أجل عودة الحياة لمدينة تاورغاء رغم قساوة الظروف وانعدام الامكانيات، وان المنظمة ستتواصل مع باقي المنظمات العاملة في المجال الانساني لتخفيف على معاناة أهلنا في تاورغاء، إضافة لسعيها للضغط على صانع القرار لكي تنال مدينة تاورغاء حقوقها، كما تم التقديم الشكر والتقدير لمدير مكتب مفوضية المجتمع المدني بتاورغاء(المبروك سويسي) على تسهيل كافة الاجراءات وتقديم المساعدة للإتمام هذه الزيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by