913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في معرض طرابلس الدولي  

شاركت عدة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في فعاليات معرض طرابلس الدولي في دورته الثامنة والأربعين، ضمن جناح وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

حيث كانت مشاركة المجتمع المدني في الجناح مميزة، ببنت جهود وانجازات المجتمع المدني في العناية، بالتراث الثقافي الليبي، والصناعات التقليدية والحرف اليدوية الليبية، وإبراز أهميتها في التنشيط السياحي والتعريف بالمنتوج الليبي الأصيل، إضافة لكونها تساهم في الانتعاش الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل، وتوفير فرص عمل بتربية وتعليم الشباب من الجنسين على هذه الحرف والصناعات التقليدية، وكيفية المحافظة عليها، لضمان استمرار الطابع المميز الذي يعبر عن الهوية الوطنية الليبية بتنوعها الثقافي.

وقد تمثلت مشاركة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية بجناح وزارة السياحة والصناعات التقليدية في : (جمعية ميلاد جديد للعمل الخيري والتنمية، وجمعية مرزق للتراث والثقافة، وجمعية الجليلة للأعمال الخيرية، وجمعية ليبيا الخير لدعم الشباب والعمل التطوعي، وجمعية اندو يدر للأعمال الخيرية، ومنظمة الحاجة للزي الليبي، ومعرض البيت الغدامسي الجوال، ومنظمة الدبلج لإحياء التراث) .

الي جانب  معروضات 28 مشاركاً من طرابلس وغدامس وتاورغاء وغريان ومرزق ومسلاتة، وعدد من الشركات العاملة في مجال السياحة، التي ركزت على الصناعات التقليدية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية، دعما للجمعيات والمنظمات المهتمة بالتراث الوطني، ضمن الجهود الرامية إلى الحفاظ على الهوية الوطنية.

هذا وكان قد افتتحت الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي بحضور رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض عصام العول، ورئيس هيئة الرقابة الادارية، ووكلاء وزارة الاقتصاد والتجارة لشؤون المناطق الحرة والصناعة ولشؤون الانتاج والمناطق الصناعية، ورئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة، ورئيس اتحاد مجلس طرابلس الكبرى وعميد بلدية طرابلس المركز وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى ليبيا.

وشاركت في الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي 223 شركة محلية ودولية ووكيل تجاري ومشاركة بلدان : تونس، الجزائر، تركيا، أندونسيا، إيطاليا، رومانيا، بشركات لصناعة الاغذية ومواد البناء والاستيراد والتصدير والانشاءات ومعدات البناء والمصانع والاتصالات وتقنية المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by