913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

لقاء مع وكيل وزارة الخارجيةلشؤون التعاون الدولي والمنظمات

عقد لقاء السبت 4-12-2021 بين وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات(أ. عمر الكتي). والمدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي(د. صلاح عبد السلام محمد).
وتناول اللقاء عمل المنظمات الدولية الغير حكومية داخل ليبيا، حيث أوضح (د. صلاح عبد السلام محمد) اختصاصات إدارة شؤون المنظمات الدولية بالمفوضية وآليات تنظيم عملها، والتي تعمل وفق القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بقيد المنظمات المجتمع المدني الدولية وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بذلك، واستلام ودراسة طلب إذن العمل المقدم من منظمات المجتمع المدني الدولية، وإعداد المذكرات اللازمة بذلك وفقا للتشريعات النافذة ، ومسك السجلات الخاصة لقيد منظمات المجتمع المدني الدولية واتخاذ الإجراءات اللازمة لقيد الطلبات والتعديلات والتأشيرات المتعلقة بها.
وبحث اللقاء إمكانية العمل على تطوير اللوائح المنظمة لعملية القيد أو منح أذونات العمل للمنظمات الدولية، والتنسيق للإشراف على تنفيذ الآليات اللازمة لتقييم أداء منظمات المجتمع المدني الدولية ومستوى تحقيق أهداف العمل داخل الدولة الليبية ، ورصد التجاوزات والانحرافات والأخطاء والمخالفات التي قد تحدث من منظمات المجتمع المدني الدولية أثناء مزاولة نشاطاتها.
من جانبه أوضح (أ. عمر الكتي)، الآلية التي يجب إتابعها في التنسيق مع المنظمات الدولية الغير حكومية الراغبة في العمل في ليبيا، مشيدا (الكتي) بالإجراءات المعمول بها بالمفوضية مشددا على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين وزارة الخارجية ومفوضية المحتمع المدني فيما يخص المنظمات الدولية الغير حكومية، وأيضا مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والمنظمات الدولية الأخرى، في ضوء الأهداف والمصالح العليا للدولة، وذلك بالتنسيق والتشاور مع الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by