913409300 218+
info@ccs.gov.ly

أخبار الفروع والمكاتب

لقاء رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني – سبها بمكتب الإدارة الانتخابية – سبها

الثلاثاء 2-11-2021

التقت رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سبها (سليمة بن نزهه)، كل من مدير مكتب الإدارة الانتخابية بسبها (فرج ادحيريج)، ومنسق العمليات بمكتب الدائرة الانتخابية سبها (السنوسي عبدالله الطاهر)، صباح اليوم الثلاثاء 2-11-2021.

وذلك في إطار التعاون المشترك بين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، واستعدادات المفوضية العليا للانتخابات مكتب سبها، للتجهيز للاستحقاق الانتخابي القادم في 24 من ديسمبر ، بإقامة عدة مناشط وبرامج، على شكل دورات تدريبية واختيار مراقبين و تجهيز مراكز انتخابية، وبحث أوجه التعاون بين مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية بسبها والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات مكتب سبها.

وقالت رئيس فرع سبها لمفوضية المجتمع المدني (سليمة بن نزهه) :

 مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية المحلية التي يحق لها فقط ممارسة نشاطها في المراقبة، وممارسة كافة الأنشطة المدنية والأهلية، الواقعة في نطاق بلديات فرع المفوضية بسبها، هي التي استكملت تحديث بياناتها وفق اللوائح والإجراءات القانونية المنظمة لعمل مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية.

وأوضحت(بن نزهة) أن هذا كان محور لقائنا مع السيد مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها ومنسق العمليات بالدائرة ، مشددة (بن نزهة) على أنه يجب على منظمات المجتمع المدني ببلدية سبها  استكمال تحديث بياناتها في أقرب فرصة ممكنة، لتتمكن من المراقبة خلال الاستحقاق الانتخابي وتنفيذ برامجها التوعوية والإرشادية والتدريبية، وخاصة التي تقام قبل وأثناء وبعد الانتخابات.

منوهة (بن نزهة) في هذا الصدد انه إلى الآن لدينا منظمة واحدة فقط قامت بتحديث بياناتها أما بقية المنظمات فللأسف لم تستكمل تحديث بياناتها .

من جانبه قال (السنوسي عبدالله الطاهر) منسق العمليات بمكتب الدائرة الانتخابية سبها  :

بدأت استعدادات المكتب للتجهيز للاستحقاق الانتخابي القادم “الرئاسية و البرلمانية ” و تم تجهيز المراكز الانتخابية ، ونشر سجل المرشحين داخل المراكز .

و أضاف(الطاهر) : ” ننتظر الآن توزيع بطاقات الناخبين على المراكز داخل البلدية و التي تصل إلى 36 مركزا ، بالإضافة إلى مركز للنازحين ، و3مراكز بمنطقة البوانيس ، و 3 مراكز مجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا (الطاهر)إلى أنه لم تواجهنا أي مشكلات أو صعوبات حتى الآن، متمنيا أن تسير العملية الانتخابية القادمة على أفضل ما يرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by