913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

لقاء بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا

استقبل رئيس أكاديمية الدراسات العليا الليبية بجنزور بطرابلس (د. رمضان الهادى المدني)، وعميد كلية اللغات بالأكاديمية (د. هدى العبيدي)، صباح اليوم الخميس 23-9-2021 نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (أ. فرج الفزاني)، والمدير التنفيذي للمفوضية (د. صلاح عبد السلام محمد)، ومدير مكتب الاعلام بالمفوضية (أ. مصطفى المغربي).

وتركز اللقاء على ما تقوم به مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية من برامج لتطوير التعليم ، وخاصة التي تعنى بالتعليم والتدريب والتنمية البشرية، والسبل الكفيلة لدعمها في مبادراتها، والمناشط التي تقيمها حول العملية التعليمية في مراحلها المختلفة، ودراسة ما تقدمه من مقترحات هامة للاستفادة منها في تحسين جودة التعليم والتدريب، إضافة للتعرف على واقع منظمات المجتمع المدني، وتحديد الدور الذي تقوم به للارتقاء بالتعليم،

وتناول اللقاء أهمية بناء شبكة تبادل المعرفة بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية  ليكون مثالًا للتعاون والتناغم  لإنتاج ومشاركة الأفكار وتبادل المعرفة، وتعزيز الخبرات الأكاديمية والنتائج العلمية والذي من شأنه دعم التقدم نحو التنمية المستدامة، والتوجه إلى تفضيل احتياجات المستقبل.

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة إشراك مؤسسات مجتمع في صناعة وتوجيه السياسة العامة التربوية والتعليمية، لتؤدي دوراً رئيساً ومكملاً في هذا المجال، لتساهم في تعميق ثقافة العمل الأهلي والتطوعي، وتكون مسؤولة عن ابراز نجاحات بناة المجتمع الحقيقيين والتعريف بهم.

واختتم اللقاء ببحث أوجه التعاون بين أكاديمية الدارسات العليا ومفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، والاستفادة من بحوث الطلبة وأفكارهم وخاصة فيما يتعلق بالمجتمع المدنى، وتخصيص قاعات الأكاديمية المجهزة لعقد ورش العمل والمؤتمرات والندوات التي تبادر باقامتها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، وأحياء المناسبات العالمية وخاصة التي تتوافق مع التعليم العام والتعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by