913409300 218+
info@ccs.gov.ly

أخبار الفروع والمكاتب

دورة تدريبية للرفع من كفاءات سيدات المجتمع المدني بسبها

 نفذ فرع مفوضة المجتمع المدني سبها بالتعاون مع منظمة دروب الحياة تدريبا للرفع من كفاءة السيدات الناشطات في مؤسسات المجتمع المدني بقاعة تدريب بيت الثقافة بسبها على مدار يومين متواصلين بحضور رئيس فرع المفوضية بسبها السيدة سليمة بن نزهه التي وزعت شهادات المشاركة على المتدربات.

وقالت نعيمة عبدالله رئيسة منظمة دروب الحياة إن التدريب تناول معرفة مهارات التواصل مع الآخرين والدراية بكيفية المخاطبة والتناظر والتحاور في الوسط المجتمعي وهو ما تحتاجه سيدات المجتمع المدني بشكل دائم فيما يمارسنه من نشاطات.

وأوضحت التدريب الذي استمر ليومين متتاليين كان بمعدل 6 ساعات يوميا بإشراف فرع مفوضية المجتمع المدني سبها الذي قدم لنا الدعم والمساندة لتنفيذه وهنا أتوجه بجزيل الشكر للسيدة سليمة بن نزهه رئيسة فرع المفوضية بسبها التي قابلتنا بمنتهى الحفاوة وساهمت في نجاح هذا التدريب بشكل متميز ، وتوجت بالشكر للمدرب محمد حمادي الذي قدم للمتدربات محاضرة مفصلة عن كيفية كتابة السيرة الذاتية ضمن التدريب.

وأضافت مثل هذه التدريبات تعد فرصة ثمينة لمعرفة الناشطات ولاكتشاف المواهب فقد حضرت معنا عدة منظمات من بينهن شراكة القرضة والاتحاد النسائي و منظمة خذ بيدي للأرامل والمطلقات و منظمة الرائدات، وكذلك بعض الطالبات والإعلاميات وكانت فرصة لسرد قصص النجاح وللاتفاق على مشاريع قادمة ومشتركة.

وأشارت (نعيمة عبدالله) أنه ضمن تدريب رفع كفاءات السيدات كان الرجال الداعمين حاضرون كالعادة وكان لهم دورهم البارز في دعم أخواتهن السيدات وهما المهندس المتألق عبدالله محرز والكوتش على عمر .

يعد هذا التدريب هو الأول من نوعه الذي ينفذه فرع مفوضية المجتمع المدني بسبها بالشراكة مع أحد المنظمات الفاعلة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by