913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

حفل تكريم فريق تاجوراء في الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي والتوعية بمخاطره

نقل (م. فرج عبد الله الفزاني) نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني تحيات وتقدير رئيس مجلس الادارة (أ. عبد الحق امحمد القريد)،والمدير التنفيذي(د. صلاح عبد السلام محمد) لمفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي لجهود الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان طوال العام في مختلف المناطق متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح، وذلك خلال كلمته في حفل تكريم الفريق الوردي لمدينة تاجوراء الذي أقيم على هامش اختتام الحملة الوطنية الحادية عشرة لمكافحة سرطان الثدي والتوعية بمخاطره وأهمية الكشف المبكر، حيث أعتبر(الفزاني) أن الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان مؤسسة مجتمع مدني يحتذى به وقدوة في العمل التطوعي الأهلي الانساني يجب أن تقتدي به مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وتنهج نهجه، الذي أثمر نتائج باهرة، يمكن أن نلمسها من واقع الاحصائيات والبيانات من خلال حملاته الوطنية حول مخاطر السرطان بشكل عام، وهذا هو المطلوب من المجتمع المدني أن يكون رائداً في التخفيف على معاناة المواطن والحكومة في اوقات الرخاء فما بالك ونحن نعيش منذ سنوات حالة من عدم الاستقرار .

هذا وقد حضر فعاليات حفل التكريم عضو لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب الليبي الدكتور (أيمن سيف النصر)،  ونائب رئيس الديوان بمجلس النواب الليبي الدكتور(عبدالمجيد عمار)، ورئيس الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان(أز أسماء جويلي)، ورئيس اللجنة العلمية بالاتحاد الليبي لمكافحة السرطان(د. نورالدين عريبي)، و رئيس وحدة الأوقاف والشؤون الإسلامية تاجوراء الشيخ (عمر عبدالله سعيد)، وعدد من الأطباء و النشطاء والمهتمين، ورئيس وأعضاء فريق تاجوراء الوردي في الحملة الوطنية الحادية عشر لمكافحة سرطان الثدي  .

وتخلل الحفل الذي أقيم صباح الخميس 25-11-2021 بمركز البحوث الصناعية بتاجوراء، عروض مرئية وإحصائيات نهائية خاصة بفريق تاجوراء واستبيانات بالإضافة الى تقديم عدة توصيات من شأنها تساهم في الحد من انتشار هذا المرض والإصابة به.

تم تم تكريم فريق تاجوراء بمنح الدروع وشهائد تكريم لفريق الحملة، وللعناصر الطبية المساهمين وبعض الشخصيات التي كان لها الدور الفعال في نجاح الحملة بتاجوراء .

الجدير بالذكر أن فريق تاجوراء الذي هو من ضمن 58 فريق وردي داخل المدن الليبية شرقا غربا جنوبا، نواة الحملة الوطنية الحادية عشر بمكافحة سرطان بأشراف الاتحاد الليبي لمكافحة مرض سرطان، انطلقت تحت شعار (حملة وطن)في الخامس من اكتوبر الماضي بمناسبة اليوم العالمي لتوعية ضد مرض سرطان الثدي 2021  وهو اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة لإحيائه كل عام بمختلف أنحاء العالم ، واستمرت الحملة حتى بداية نوفمبر من خلال فرق عمل شكلها الاتحاد الليبي لمكافحة مرض السرطان بمختلف المناطق بليبيا .

والشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري لأكتوبر (بالإنجليزية: Pink for October)‏ هي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي، كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by