913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

تعزيز قدرات المجتمع المدني ضمن برنامج شارب التابع للاتحاد الأوروبي

استقبل نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي (م. فرج عبد الله الفزاني)، بطرابلس صباح اليوم الإثنين 27-6-2022، وفد  يمثل برنامج شارب التابع لبعثة الاتحاد الأوربي .

وبحث الجانبان، بحضور عضو مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني(أ. نهلة أبوظهير)، وأمين سر مجلس الإدارة(أ. البهلول السائح)، المشاريع التي يعتزم البرنامج تنفيذها، خلال شهر أغسطس المقبل، وخاصة التي تستهدف مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، لتحسين قدرات المجتمع المدني في إطار تعزيز الانتقال الديمقراطي، واحترام سيادة القانون، وللاستجابة لاحتياجات المواطنين.

وتم الاتفاق على تكثيف الجهود بين مفوضية المجتمع المدني، وبرنامج شارب، بزيادة التعاون للوصول إلى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني على مختلف مجالاتها والتي حدثت بياناتها وفق الاجراءات القانونية المتبعة في ليبيا، حيث تم اطلاع ممثلي برنامج شارب على مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، والتي يصل عددها إلى أكثر من 650 منظمة ومؤسسة ومنظمة مجتمع مدني تعمل ومنحت الإذن القانوني لمزاولة عملها في مختلف مناطق ليبيا .

وبرنامج شارب  تشرف عليه وتموله بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، يعمل على تدريب وتعزيز قدرات المجتمع المدني في مراقبة الانتخابات والتوعية حولها والتوعية بالانتقال الديمقراطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by