913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

الاجتماع الرابع لفريق (مشروع تعزيز قيم المواطنة)

بمشاركة وحضور مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي ممثلة في (أ. رياض الديب) عُقد بمقر المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بطرابلس صباح اليوم الاثنين 10-1-2022، الاجتماع الرابع لفريق (مشروع تعزيز قيم المواطنة)، وتم فيه تقديم بعض العروض والخطط التنفيذية لتحقيق أهداف المشروع من بعض الجهات المشاركة من مختلف القطاعات الحكومية ذات العلاقةومناقشتها،
وقدم (ا. رياض الديب) مندوب مفوضية المجتمع المدني عضو فريق المشروع، عرض أوضح في مستهله آلية عمل مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي التي تنحصر في منح الاذن والأشهار لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية، وفي دعم و تمكين المجتمع المدني من تطوير أدواته وصياغة رؤاه، وتعزيز دوره وفق طبيعة المجتمع الليبي المسلم، وعلى أسس وقواعد ومعايير للنزاهة والشفافية، ليكون مجتمعاً مدنيّاً قادراً للنهوض بمجتمع ما بعد الصراع، ولعب أدواره المختلفة ذات الأثر والمدى الأبعد في الفعاليّة المُجتمعيّة.

(ا. رياض الديب) مندوب مفوضية المجتمع المدني


ثم بين (الديب) خلال مداخلته، الدور الهام الذي تقوم به مؤسسات ومنطمات المجتمع المدني الغير حكومية في مختلف مناطق ليبيا في تعزيز قيم المواطنة منذ سنوات، ولاسيما في صنع السلام ولم الشمل والمصالحة الوطنية، والتوعية والثقيف والارشاد، مما ضيق الفجوة في خطاب الكراهية والعنف،نتيجة ما مرت به البلاد، وتوجيه الشباب نحو المساهمة الفعالة في بناء مجتمع مزدهر خال من ترسبات الماضي، وفي مد جسور السلام والمحبة والأخاء.
هذا وقد حضر الاجتماع المدير العام للمركز الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي (أ. محمود الفطيس)، حيث أكد خلال مشاركته في الاجتماع على ضرورة الانتقال الى البرامج التنفيذية ووضعها موضع التنفيذ من خلال خطة زمنية محددة، مشداداً (الفطيس) على الأهمية البالغة لمشروع تعزيز قيم المواطنة وضرورة العمل والتعاون من أجل تحقيق نتائج ملموسة وقابلة للتنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by