913409300 218+
info@ccs.gov.ly

الأخبار العامة

الأطفال أثناء النزاعات المسلحة ( حماية – رعاية – وصاية )

نظم فريق ( السلم والسلام ) بمركز تدريب بلدية ابو سليم جلسة حوارية بعنوان الأطفال أثناء النزاعات المسلحة ( حماية – رعاية – وصاية) برعاية مركز القانون الدولي الإنسان.

وافتتح الجلسة رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي (أ. عبد الحق امحمد القريد) بكلمة أكد فيها على ضرورة التمسك بالقيم الإنسانية النبيلة للمجتمع العربى والاهداف السامية للوطن ولتعاليم الدين الاسلامي الحنيف، الذى فيه كل ما نطلبه من مدنية تقصر عن بلوغها جميع الامم لأن تعاليم ديننا وما جاء به رسولنا الصادق الأمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، هو رسالة سماوية لا ترقى إليها كل نظريات الآخرين، وأن الدين الإسلامي يهتم بالطفل قبل ان يولد، والقيم المجتمعية عندنا فى ليبيا تستند إلى ثوابت الدين والتعرف، الامر الذى يجعل منا مجتمع مدنى راق يمكن تطويره من منظور الدين والأخلاق الإسلامية العربية السمحة.

وأثنى (القريد) على الجهود الذي يبذلها مركز القانون الدولي الإنسان، في التعريف بالقوانين الدولية والإنسانية وخاصة أثناء النزاعات واهتمامه بالتدريب وإقامة وورش العمل للتعريف به في مختلف البلديات وخاصة التي تعرضت مناطقها للنزاعات، مباركاً تشكيله فرق للتوعية والتدريب واستهداف مختلف فئات المجتمع.

وتناولت الحوارية التي أقيمت السبت 22-1-2022، موقف القانون الدولي الإنساني من حماية الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، ومدى ملائمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وكانت بمشاركة أمين عام اللجنة العليا للطفولة(أ. حسام البحيري)، ورئيس مجلس إدارة منظمة إحقاق للتنمية المستدامة لحقوق المرأة والطفل رئيس الشبكة الليبية لحماية حقوق الطفل(أ. جميلة بن عتيق)، بإدارة (أ. محمد التراسي).

هذا وتجدر الإشارة ان مركز القانون الدولي الإنساني، كان قد اختتم الدورات التدريبية التي أشرفت عليها فرق تشكلت للتدريب في عدة بلديات، تركزت على حماية الأطفال أثناء النزاعات والمنشآت التعليمية.

ومركز القانون الدولي الانساني مؤسسة علمية تدريبية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، غير حكومية، غير ربحية، يقع مقره الرئيسي بمدينة طرابلس، وأنشئ سنة 2016، ليكون إحدى المؤسسات العلمية التي تعمل على ترسيخ حقوق الإنسان والعمل على التأكد من تطبيق القوانين المحلية والدولية فيما يخص حقوق الإنسان، كما يعمل المركز على تولي مهام التوعية، التعليم، التطوير وتقديم الاستشارات في مجال عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النشرة البريدية

سجل في قائمتنا البريدية ليصلك أخر المستجدات حول المفوضية والمنظمات


معلومات الاتصال

طرابلس - ليبيا 

+218913409300

info@ccs.gov.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2022

  Powered by